Thursday 1 February 2018

خيارات حاويات استراتيجية عامة مع المثال


خيارات بورتر للاستراتيجية العامة مع المثال
ويحدد المركز النسبي للشركة داخل صناعتها ما إذا كانت ربحية الشركة أعلى أو أدنى من متوسط ​​الصناعة. الأساس الأساسي للربحية فوق المتوسط ​​على المدى الطويل هو ميزة تنافسية مستدامة. هناك نوعان أساسيان من المزايا التنافسية التي يمكن للشركة أن تمتلكها: التكلفة المنخفضة أو التمايز. ويؤدي النوعان الأساسيان للميزة التنافسية المقترن بنطاق الأنشطة التي تسعى الشركة إلى تحقيقها إلى ثلاث استراتيجيات عامة لتحقيق أداء أعلى من المتوسط ​​في الصناعة: قيادة التكاليف، والتمايز، والتركيز. استراتيجية التركيز لديها اثنين من المتغيرات، وتركيز التركيز والتركيز التمايز.
1. قيادة التكاليف.
في قيادة التكاليف، وتحدد الشركة لتصبح المنتج منخفضة التكلفة في صناعتها. وتتنوع مصادر ميزة التكلفة وتعتمد على هيكل الصناعة. ويمكن أن تشمل السعي لتحقيق وفورات الحجم، والتكنولوجيا المملوكة، والوصول التفضيلي إلى المواد الخام وعوامل أخرى. يجب على منتج منخفض التكلفة إيجاد واستغلال جميع مصادر ميزة التكلفة. إذا تمكنت الشركة من تحقيق القيادة الشاملة للتكاليف والحفاظ عليها، فستكون بذلك أداء أعلى من المتوسط ​​في صناعتها، شريطة أن تكون قادرة على دفع الأسعار عند أو بالقرب من متوسط ​​الصناعة.
2. التمايز.
في استراتيجية التمايز تسعى الشركة لتكون فريدة من نوعها في صناعتها على طول بعض الأبعاد التي تقدر على نطاق واسع من قبل المشترين. وهو يختار واحدة أو أكثر من السمات التي يعتبرها العديد من المشترين في الصناعة على أنها مهمة، وتضع نفسها بشكل فريد لتلبية تلك الاحتياجات. يكافأ على تفرده مع سعر قسط.
وتستند الاستراتيجية العامة للتركيز على اختيار نطاق تنافسي ضيق داخل الصناعة. يختار المصور شريحة أو مجموعة من القطاعات في هذه الصناعة ويخطط استراتيجيته لتقديمها إلى استبعاد الآخرين.
استراتيجية التركيز لديها نوعان من المتغيرات.
(أ) في إطار التركيز على التكاليف، تسعى الشركة إلى تحقيق ميزة التكلفة في الشريحة المستهدفة، بينما تركز الشركة في (ب) التمايز على التمايز في الشريحة المستهدفة. ويستند كلا البديلين من استراتيجية التركيز على الاختلافات بين شريحة المروج المستهدف والقطاعات الأخرى في هذه الصناعة. يجب أن يكون لدى القطاعات المستهدفة إما مشترين ذوي احتياجات غير عادية، وإلا يجب أن يختلف نظام الإنتاج والتسليم الذي يخدم الشريحة المستهدفة بشكل أفضل عن قطاعات القطاعات الأخرى. ويستهدف تركيز التكاليف الاختلافات في سلوك التكاليف في بعض القطاعات، في حين أن تركيز التمايز يستغل الاحتياجات الخاصة للمشترين في قطاعات معينة.

خيارات بورتر للاستراتيجية العامة مع المثال
وإذا كان العامل الرئيسي المحدد لربحية الشركة هو جاذبية الصناعة التي تعمل فيها، فإن أحد المحددات الثانوية الهامة هو موقفها داخل تلك الصناعة. على الرغم من أن الصناعة قد يكون الربحية أقل من المتوسط، فإن الشركة التي هي في وضع مثالي يمكن أن تولد عوائد متفوقة.
مواقف ثابتة نفسها من خلال الاستفادة من نقاط قوتها. يقول مايكل بورتر أن نقاط قوة الشركة تقع في نهاية المطاف في أحد العنوانين: ميزة التكلفة والتمايز. ومن خلال تطبيق نقاط القوة هذه في نطاق واسع أو ضيق، تنتج ثلاث استراتيجيات عامة: قيادة التكاليف، والتمايز، والتركيز. يتم تطبيق هذه الإستراتيجيات على مستوى وحدة الأعمال. وهي تسمى استراتيجيات عامة لأنها ليست ثابتة أو تعتمد على الصناعة. ويوضح الجدول التالي استراتيجيات بورتر العامة:
استراتيجيات بورتر العامة.
استراتيجية قيادة التكلفة.
وتدعو هذه الاستراتيجية العامة إلى أن تكون منتجا منخفض التكلفة في الصناعة لمستوى معين من الجودة. وتقوم الشركة ببيع منتجاتها إما بمتوسط ​​أسعار الصناعة للحصول على ربح أعلى من سعر منافسيها أو أقل من متوسط ​​أسعار الصناعة للحصول على حصة في السوق. في حالة حرب أسعار، يمكن للشركة الحفاظ على بعض الربحية في حين أن المنافسة تعاني من خسائر. وحتى بدون حرب أسعار، مع نضوج الصناعة وانخفاض الأسعار، فإن الشركات التي يمكن أن تنتج بتكلفة أقل ستظل مربحة لفترة أطول من الزمن. عادة ما تستهدف استراتيجية قيادة التكاليف سوقا واسعة.
بعض الطرق التي تحصل بها الشركات على مزايا التكلفة هي تحسين كفاءة العمليات، والحصول على إمكانية فريدة للوصول إلى مصدر كبير للمواد منخفضة التكلفة، واتخاذ أفضل الاستعانة بمصادر خارجية وقرارات التكامل الرأسي، أو تجنب بعض التكاليف تماما. وإذا لم تتمكن الشركات المتنافسة من خفض تكاليفها بمبلغ مماثل، فقد تتمكن الشركة من الحفاظ على ميزة تنافسية على أساس قيادة التكاليف.
الشركات التي تنجح في قيادة التكاليف غالبا ما يكون لها نقاط القوة الداخلية التالية:
• الوصول إلى رأس المال المطلوب لإجراء استثمار كبير في أصول الإنتاج؛ فإن هذا الاستثمار يمثل عائقا أمام دخول العديد من الشركات التي لا يمكن التغلب عليها.
مهارة في تصميم المنتجات لتصنيع كفاءة، على سبيل المثال، وجود عدد مكون صغير لتقصير عملية التجميع.
مستوى عال من الخبرة في هندسة عملية التصنيع.
قنوات توزيع فعالة.
كل استراتيجية عامة لها مخاطرها، بما في ذلك استراتيجية منخفضة التكلفة. على سبيل المثال، قد تكون الشركات الأخرى قادرة على خفض تكاليفها أيضا. مع تحسن التكنولوجيا، والمنافسة قد تكون قادرة على القفز قدرات الإنتاج، وبالتالي القضاء على ميزة تنافسية. وباإلضافة إلى ذلك، قد تتمكن العديد من الشركات التي تتبع استراتيجية التركيز وتستهدف مختلف األسواق الضيقة من تحقيق تكلفة أقل داخل قطاعاتها، وحصول المجموعة على حصة كبيرة من السوق.
تدعو استراتيجية التمايز إلى تطوير منتج أو خدمة تقدم سمات فريدة يتم تقييمها من قبل العملاء وأن العملاء يعتبرون أفضل من أو يختلف عن منتجات المسابقة. القيمة المضافة من قبل تفرد المنتج قد تسمح للشركة لشحن سعر قسط لذلك. وتأمل الشركة أن ارتفاع الأسعار سوف تتجاوز أكثر من التكاليف الإضافية التي تكبدتها في تقديم منتج فريد من نوعه. بسبب السمات الفريدة للمنتج، إذا الموردين زيادة أسعارها الشركة قد تكون قادرة على تمرير التكاليف لعملائها الذين لا يستطيعون العثور على منتجات بديلة بسهولة.
الشركات التي تنجح في استراتيجية التمايز غالبا ما يكون لها نقاط القوة الداخلية التالية:
الوصول إلى البحوث العلمية الرائدة.
فريق تطوير المنتجات عالية المهارة والإبداعية.
فريق مبيعات قوي مع القدرة على التواصل بنجاح القوة المتصورة للمنتج.
سمعة الشركة للجودة والابتكار.
وتشمل المخاطر المرتبطة باستراتيجية التمايز التقليد من قبل المنافسين والتغيرات في أذواق العملاء. بالإضافة إلى ذلك، قد تكون الشركات المختلفة التي تتبع استراتيجيات التركيز قادرة على تحقيق المزيد من التمايز في قطاعات السوق.
وتركز استراتيجية التركيز على شريحة ضيقة وضمن هذا القطاع يحاول تحقيق ميزة التكلفة أو التمايز. الفرضية هي أن احتياجات المجموعة يمكن خدمتها بشكل أفضل من خلال التركيز كليا على ذلك. الشركة التي تستخدم استراتيجية التركيز غالبا ما تتمتع بدرجة عالية من ولاء العملاء، وهذا الولاء الراسخ يثني الشركات الأخرى عن المنافسة مباشرة.
وبسبب تركيزها الضيق على الأسواق، فإن الشركات التي تتبع استراتيجية تركيز لها أحجام أقل، وبالتالي أقل قدرة على المساومة مع مورديها. ومع ذلك، فإن الشركات التي تتبع استراتيجية تركز على التمايز قد تكون قادرة على تمرير تكاليف أعلى للعملاء نظرا لعدم وجود منتجات بديلة قريبة.
الشركات التي تنجح في استراتيجية التركيز قادرة على تصميم مجموعة واسعة من نقاط قوة تطوير المنتجات إلى قطاع السوق الضيق نسبيا أنهم يعرفون جيدا جدا.
وتشمل بعض مخاطر استراتيجيات التركيز التقليد والتغييرات في القطاعات المستهدفة. وعلاوة على ذلك، قد يكون من السهل إلى حد كبير على زعيم السوق واسعة التكلفة للتكيف منتجاتها من أجل المنافسة مباشرة. وأخيرا، قد يكون بمقدور المرآزين الآخرين أن ينقذوا قطاعات فرعية يمكنهم أن يخدموها بشكل أفضل.
مجموعة من الاستراتيجيات العامة.
- عالق في الوسط؟
هذه الاستراتيجيات العامة ليست بالضرورة متوافقة مع بعضها البعض. إذا حاولت الشركة تحقيق ميزة على جميع الجبهات، في هذه المحاولة قد لا يحقق أي ميزة على الإطلاق. على سبيل المثال، إذا تميزت الشركة نفسها عن طريق توفير منتجات عالية الجودة جدا، فإنها قد تقوض هذه الجودة إذا كانت تسعى لتصبح رائدة في التكاليف. وحتى لو لم تتأثر الجودة، فإن الشركة قد تتعرض لخطر إبراز صورة مربكة. لهذا السبب، قال مايكل بورتر أنه لكي تكون ناجحة على المدى الطويل، يجب على الشركة اختيار واحد فقط من هذه الاستراتيجيات العامة الثلاثة. وإلا، مع أكثر من استراتيجية عامة واحدة الشركة ستكون "عالقة في الوسط" ولن يحقق ميزة تنافسية.
وقال بورتر إن الشركات القادرة على النجاح في استراتيجيات متعددة غالبا ما تفعل ذلك من خلال إنشاء وحدات عمل منفصلة لكل استراتيجية. من خلال فصل الاستراتيجيات إلى وحدات مختلفة لها سياسات مختلفة وحتى ثقافات مختلفة، شركة أقل عرضة لتصبح "عالقة في الوسط".
ومع ذلك، هناك وجهة نظر مفادها أن استراتيجية عامة واحدة ليست دائما أفضل لأنه في نفس المنتج المنتج غالبا ما تسعى الرضا متعددة الأبعاد مثل مزيج من الجودة والأسلوب والراحة والسعر. وكانت هناك حالات كان فيها المنتجون ذوو الجودة العالية يتبعون بإخلاص استراتيجية واحدة ثم عانوا كثيرا عندما دخلت شركة أخرى إلى السوق بمنتج أقل جودة يلبي احتياجات العملاء بشكل أفضل.
استراتيجيات عامة وقوى الصناعة.
هذه الاستراتيجيات العامة لكل منها سمات يمكن أن تساعد في الدفاع ضد القوى التنافسية. الجدول التالي يقارن بعض خصائص الاستراتيجيات العامة في سياق القوى الخمس بورتر.
استراتيجيات عامة وقوى الصناعة.
بورتر، مايكل E.، استراتيجية تنافسية: تقنيات لتحليل الصناعات والمنافسين.
استراتيجية تنافسية هي الأساس لكثير من استراتيجية الأعمال الحديثة. في هذا العمل الكلاسيكي، يقدم مايكل بورتر خمس قوى واستراتيجيات عامة، ثم يناقش كيفية التعرف والتصرف على إشارات السوق وكيفية التنبؤ بتطور هيكل الصناعة. ثم يناقش الاستراتيجية التنافسية للصناعات الناشئة والناضجة والمتناقصة والمجزأة. الجزء الأخير من الكتاب يغطي القرارات الاستراتيجية المتعلقة التكامل الرأسي، وتوسيع القدرات، والدخول في صناعة. ويختتم الكتاب بتذييل حول كيفية إجراء تحليل الصناعة.
المواد الموجودة على هذا الموقع هي مواد محمية بحقوق الطبع والنشر ولا يجوز نسخها،
أو تخزينها على قرص كمبيوتر، أو إعادة نشرها على موقع ويب آخر، أو توزيعها في أي منها.

خيارات بورتر للاستراتيجية العامة مع المثال
صممه مايكل بورتر في عام 1979، استراتيجيات بورتر العامة هي الأطر المستخدمة لتحديد الخيارات الاستراتيجية الرئيسية الثلاثة المفتوحة للمنظمات التي ترغب في تحقيق ميزة تنافسية مستدامة. ويتعين النظر في كل خيار من الخيارات الثلاثة في سياق جانبين من البيئة التنافسية. أولا، مصادر الميزة التنافسية التي تحدد ما إذا كانت المنتجات متباينة بأي شكل من الأشكال، أو إذا كانت هي المنتج الأقل تكلفة في هذه الصناعة. ثانيا، النطاق التنافسي للسوق يحدد ما إذا كانت الشركة تستهدف سوقا واسعة أو إذا كانت تركز على سوق متخصصة ضيق جدا.
والاستراتيجيات العامة الثلاثة التي يخلقها هذا هو قيادة التكاليف، والتمايز والتركيز ممثلة بشكل تخطيطي كما هو مبين في الشكل أعلاه.
زعيم التكلفة في أي سوق مكاسب ميزة تنافسية من القدرة على إنتاج المنتجات في.
بأقل تكلفة. لتحقيق النجاح من خلال استخدام هذه الاستراتيجية، يجب أن تكون الشركة الرائدة في التكاليف، بدلا من واحدة من الشركات في محاولة لتحقيق هذا المنصب. وتشمل بعض الطرق للحصول على هذه التكاليف المنخفضة الوصول الفريد إلى مصادر المواد منخفضة التكلفة، والاستعانة بمصادر خارجية، والتصنيع الفعال، وتجنب التكاليف التكميلية. وعادة ما تعتمد الشركات ذات التكلفة المنخفضة هذا المبدأ على جميع أنشطتها.
والإدارات. وعادة ما يجد منتج منخفض التكلفة ويستغل جميع مصادر ميزة التكلفة، بما في ذلك بيع معيار، أي منتج الرتوش.
وتركز استراتيجية التمايز على تصميم منتج أو خدمة ذات صفات فريدة يعتبرها العملاء أفضل من منتجات المسابقة. وهذا يسمح للشركات لرفع أسعار الفائدة والتركيز على تلك الميزات التي تولد قيمة. وهذا يؤدي إلى ارتفاع الأسعار كما خلق.
ميزة تنافسية تتطلب تكاليف إضافية والتي سوف تأمل الشركة للتعافي من خلال ارتفاع الأسعار. وباإلضافة إلى ذلك، يحتاج المنتجون إلى تقسيم األسواق من أجل استهداف السلع والخدمات لكل قطاع معين، مما يؤدي إلى تحقيق سعر أعلى من المتوسط. الجانب السلبي لهذه الاستراتيجية هو أن هذه الميزات الفريدة سيتم نسخها في نهاية المطاف من قبل المنافسة أو يمكن للعملاء تغيير الأذواق والخيارات، لذلك هناك ضغط مستمر على الابتكار وتحسين مستمر.
وأخيرا، تنطبق استراتيجية التركيز على قطاع ضيق لا يتركز على ميزة التكلفة ولا على التمايز. وعادة ما تكون الشركات التي تستخدم هذه الاستراتيجية ذات حجم منخفض، وتركز جميع مواردها وجهودها على قطاع ضيق ومحدد بشكل جيد من السوق، وتتمتع بدرجة عالية من ولاء العملاء. وبالتالي يمكن أن تمر تكاليف أعلى لعملائها.
لأن المنتجات أو الخدمات البديلة القريبة تكون أقل احتمالا لوجودها. وتتمثل العيوب في أن هذه المنافذ المتخصصة الصغيرة قد تختفي على المدى الأطول، ومن الممكن أيضا أن تبدأ بعض الشركات الرائدة في مجال التكاليف السوقية الواسعة تقليد أو تكييف منتجاتها من أجل المنافسة مباشرة.
يذكر بورتر أيضا أنه من أجل تحقيق النجاح على المدى الطويل، يجب على الشركة اختيار واحد فقط من هذه الاستراتيجيات العامة. وإلا، هناك خطر محاولة كل شيء وتحقيق أي شيء، وبالتالي خلق صورة مربكة والبقاء "عالقة في الوسط"، دون أن تكون قادرة على خلق ميزة تنافسية حقيقية.

أربع استراتيجيات عامة تستخدم وحدات الأعمال الاستراتيجية.
نماذج استراتيجية مختلفة تعمل لشركات مختلفة.
ومناقشة الصورة تحقيق من قبل ستيف جونسون من فوتوليا.
مقالات ذات صلة.
1 [ستراتيجيس] | استراتيجيات في شركة 2 [قيادة التكاليف] | أمثلة على تكلفة القيادة & أمب؛ استراتيجية التسويق 3 [أنواع مختلفة] | أنواع مختلفة من استراتيجيات الأعمال 4 [الاستراتيجيات الكبرى] | أمثلة على الاستراتيجيات الكبرى في الأنشطة التجارية.
جاذبية شركتك في صناعتها هي المحددات الأساسية لربحيتها. الموقع داخل تلك الصناعة يأتي في الثانية قريبة. وفقا لموقع إدارة الأعمال السريعة على شبكة الإنترنت، "على الرغم من أن صناعة قد يكون الربحية أقل من المتوسط، الشركة التي هي في وضع مثالي يمكن أن تولد عوائد متفوقة." هذا هو المكان الذي يأتي التخطيط الاستراتيجي للأعمال.
ميزة تنافسية.
ميزة تنافسية هي واحدة المكتسبة على المنافسين من خلال تقديم المستهلكين قيمة أفضل. يمكنك زيادة القيمة عن طريق خفض الأسعار أو زيادة الفوائد والخدمات لتبرير ارتفاع الأسعار. استراتيجيات التمايز والتكلفة القيادة البحث عن ميزة تنافسية على نطاق واسع، في حين أن استراتيجيات التركيز تعمل في سوق ضيق. في بعض الأحيان، تبحث الشركات عن استراتيجية الجمع لإرضاء العملاء الذين يبحثون عن عوامل متعددة مثل الجودة والأسلوب والراحة والسعر.
استراتيجية قيادة التكلفة.
لممارسة القيادة التكاليف، والمنظمات تتنافس على أكبر عدد من العملاء من خلال السعر. تعمل قيادة التكاليف بشكل جيد عندما يتم توحيد السلع أو الخدمات. وبهذه الطريقة، يمكن للشركة بيع السلع المقبولة العامة بأقل الأسعار. ويمكنها تقليل التكاليف إلى الشركة من أجل تقليل التكاليف إلى العميل دون تقليل الأرباح. وتقوم الشركة إما ببيع سلعها بمتوسط ​​أسعار الصناعة لكسب أرباح أعلى من منافسيها أو أنها تبيع بأسعار أقل من الصناعة وتحاول الربح من خلال كسب حصتها في السوق. وول مارت هو مثال على شركة مع استراتيجية قيادة التكاليف.
خطة التمييز.
استراتيجية التمايز تدعو الشركة لتقديم منتج أو خدمة ذات صفات مميزة تقدر من قبل العملاء. يمكنك رسم العملاء لأنك تفصل نفسك عن المنافسة. لتحقيق النجاح في هذه الاستراتيجية، يجب أن يكون عملك الوصول إلى البحوث العلمية الرائدة (أو إجراء هذا البحث). فريق تطوير المنتجات العالية المهارة والإبداعية؛ فريق المبيعات والتسويق قوية؛ وسمعة مؤسسية للجودة والابتكار. أبل، على سبيل المثال، يستخدم استراتيجية التمايز.
استراتيجية التركيز.
استراتيجية التركيز هي فقط ما يبدو مثل: التركيز على عميل معين، خط الانتاج، المنطقة الجغرافية، مكانة السوق، الخ والفكرة هي لخدمة مجموعة محدودة من العملاء أفضل من منافسيك الذين يخدمون مجموعة واسعة من العملاء. استراتيجية التركيز تعمل بشكل جيد للشركات الصغيرة ولكن العدوانية. على وجه التحديد، الشركات التي ليس لديها القدرة أو الموارد للمشاركة في جهد تسويق على الصعيد الوطني سوف تستفيد من استراتيجية التركيز. يمكن أن يستند التركيز على التكلفة أو استراتيجية التمايز. وهو ينطوي على التركيز على قيادة التكاليف أو التمايز على نطاق صغير. والفكرة هي جعل شركتك تبرز ضمن قطاع سوق معين.
استراتيجية تكافؤ قيادة القيادة المتكاملة.
الشركات التي تدمج الاستراتيجيات بدلا من الاعتماد على استراتيجية عامة واحدة قادرة على التكيف بسرعة وتعلم التكنولوجيات الجديدة. والمنتجات التي تنتج في إطار استراتيجية التمايز بين القيادات والتكلفة المتكاملة أقل تميزا من التفاضل والتكاليف ليست منخفضة مثل زعيم التكاليف، ولكنها تجمع بين مزايا كلا النهجين. منتج مميز إلى حد ما هو متوسط ​​السعر يمكن أن يكون سحب أكبر للعملاء من منتج عام رخيص أو مكلفة واحدة خاصة.
المراجع (5)
عن المؤلف.
وقد كتبت دانا غريفين لعدد من الأدلة والدوريات التجارية والسفر منذ عام 1999. وقد نشرت أيضا في & # 34؛ و برانسون من الداخل & # 34؛ جريدة. غريفين هو مدرب مدرب / الإسعافات الأولية مدرب للصليب الأحمر الأمريكي، يملك الأعمال التجارية ويستمر في الكتابة للمنشورات. حصلت على بكالوريوس الآداب في التكوين الإنجليزي من جامعة الطليعة.
قروض الصورة.
ومناقشة الصورة تحقيق من قبل ستيف جونسون من فوتوليا.
المزيد من المقالات.
[استراتيجيات التمايز] | أمثلة لاستراتيجيات التمايز.
[سياسات الأعمال] | أمثلة على سياسات الأعمال.
[استراتيجيات على مستوى الأعمال] | خمسة أنواع من الاستراتيجيات على مستوى الأعمال.
[استراتيجيات الأعمال التجارية للشركات] | أمثلة على استراتيجيات الأعمال التجارية للشركات.

استراتيجيات بورتر العامة.
اختيار الطريق إلى النجاح.
ما الذي تفضله عندما تسافر: شركة طيران رخيصة، بدون رتوش، أو مشغل أكثر تكلفة مع مستويات خدمة رائعة وأقصى قدر من الراحة؟ وهل سوف تنظر من أي وقت مضى شركة صغيرة مع عدد قليل من الطرق؟
والخيار متروك لكم، بطبيعة الحال. ولكن النقطة التي نبذلها هنا هي أنه عندما تأتي لحجز رحلة، وهناك بعض الخيارات المختلفة جدا المتاحة. لماذا هو كذلك؟ الجواب هو أن كل من شركات الطيران هذه اختارت طريقة مختلفة لتحقيق ميزة تنافسية في سوق مزدحمة.
في هذه المقالة والفيديو، سنلقي نظرة على ثلاثة أساليب وصفها مايكل بورتر.
تفوق وتجاوز منافسيه الخاص بك عن طريق اختيار الاستراتيجية المناسبة لمؤسستك.
وقد اختار المشغلون من غير الرتوش خفض التكاليف إلى أدنى حد ممكن وتمرير مدخراتهم إلى العملاء بأسعار أقل. وهذا يساعدهم على انتزاع حصة السوق وضمان طائراتهم هي كاملة قدر الإمكان، مما يؤدي إلى انخفاض التكلفة. من ناحية أخرى، تركز شركات الطيران الفاخرة جهودها على جعل خدمتها رائعة قدر الإمكان، وارتفاع الأسعار التي يمكن أن تؤدي نتيجة لذلك تعويض عن ارتفاع تكاليفها.
وفي الوقت نفسه، تحاول شركات الطيران الصغيرة الاستفادة إلى أقصى حد من معرفتها التفصيلية بعدد قليل من الطرق لتقديم خدمات أفضل أو أرخص من منافسيها الدوليين الأكبر حجما.
استراتيجيات عامة.
هذه النهج الثلاثة هي أمثلة على "استراتيجيات عامة"، لأنها يمكن تطبيقها على المنتجات أو الخدمات في جميع الصناعات، والمنظمات من جميع الأحجام. وقد وضعهم مايكل بورتر لأول مرة في عام 1985 في كتابه "الميزة التنافسية: خلق واستدامة الأداء المتفوق".
ودعا بورتر الاستراتيجيات العامة "قيادة التكاليف" (لا الرتوش)، "التمايز" (خلق منتجات والخدمات المرغوبة بشكل فريد) و "التركيز" (تقديم خدمة متخصصة في السوق المتخصصة). ثم قسم استراتيجية التركيز إلى قسمين: "التركيز على التكاليف" و "التركيز على التمايز". وترد في الشكل 1 أدناه.
قد تكون مصطلحات "التركيز على التكاليف" و "التركيز على التمايز" مربكة بعض الشيء، حيث يمكن تفسيرها على أنها تعني "التركيز على التكلفة" أو "التركيز على التمايز". تذكر أن التركيز على التكاليف يعني التركيز على تقليل التكاليف في السوق المركزة، والتركيز على التمايز يعني متابعة التمايز الاستراتيجي ضمن سوق مركزة.
استراتيجية قيادة التكاليف.
استراتيجيات بورتر العامة هي طرق لكسب ميزة تنافسية & نداش؛ وبعبارة أخرى، تطوير "الحافة" التي تحصل على بيع ويأخذه بعيدا عن منافسيك. هناك طريقتان رئيسيتان لتحقيق ذلك ضمن استراتيجية قيادة التكاليف:
زيادة الأرباح عن طريق خفض التكاليف، مع فرض متوسط ​​أسعار الصناعة. زيادة حصة السوق من خلال فرض رسوم على انخفاض الأسعار، مع تحقيق ربح معقول على كل عملية بيع لأنك خفضت التكاليف.
تذكر أن قيادة التكاليف هي تقليل التكلفة إلى تنظيم تقديم المنتجات والخدمات. التكلفة أو السعر المدفوع من قبل العميل هو قضية منفصلة!
استراتيجية قيادة التكاليف هي بالضبط & نداش؛ فإنه ينطوي على كونه الزعيم من حيث التكلفة في الصناعة أو السوق. ببساطة كونك من بين المنتجين الأقل تكلفة ليست جيدة بما فيه الكفاية، كما يمكنك ترك نفسك مفتوحة على مصراعيها لمهاجمة من قبل المنتجين الآخرين منخفضة التكلفة الذين قد تقوض الأسعار الخاصة بك، وبالتالي منع محاولاتك لزيادة حصتها في السوق.
2018 خطة الحياة عرض أدوات!
جعل هذا العام أفضل ما لديكم حتى الآن مع شركائنا في خطة أدوات الحياة 2018، مجانا عند الانضمام إلى نادي أدوات العقل قبل منتصف الليل، 11 يناير.
الحصول على النشرة الإخبارية الحرة.
تعلم مهارات وظيفية جديدة كل أسبوع، والحصول على خطة التنمية الشخصية المصنف مجانا عند الاشتراك.
لذلك عليك أن تكون واثقا من أنه يمكنك تحقيق والحفاظ على موقف رقم واحد قبل اختيار مسار قيادة التكاليف. الشركات التي نجحت في تحقيق التكاليف القيادة عادة ما يكون:
الوصول إلى رأس المال اللازم للاستثمار في التكنولوجيا التي من شأنها خفض التكاليف. الخدمات اللوجستية فعالة جدا. قاعدة منخفضة التكلفة (العمالة والمواد والمرافق)، وطريقة لخفض التكاليف بشكل مستدام دون تلك التي يتحملها المنافسون الآخرون.
أكبر خطر في اتباع استراتيجية قيادة التكاليف هو أن هذه المصادر للحد من التكاليف ليست فريدة من نوعها بالنسبة لك، وأن المنافسين الآخرين نسخ استراتيجيات خفض التكاليف الخاصة بك. هذا هو السبب في أنه من المهم أن تجد باستمرار طرق للحد من كل التكاليف. أحد الطرق الناجحة للقيام بذلك هو اعتماد فلسفة كايزن اليابانية "التحسين المستمر".
استراتيجية التمايز.
التمايز ينطوي على جعل منتجاتك أو خدماتك مختلفة عن وجاذبية أكثر من تلك الخاصة بمنافسيك. تعتمد كيفية القيام بذلك على الطبيعة الدقيقة لصناعتك والمنتجات والخدمات نفسها، ولكنها ستشمل عادة الميزات والوظائف والمتانة والدعم، وكذلك صورة العلامة التجارية التي يقدرها عملاؤك.
ولتحقيق نجاح استراتيجية التمايز، تحتاج المنظمات إلى:
البحوث الجيدة، والتنمية والابتكار. القدرة على تقديم منتجات أو خدمات عالية الجودة. المبيعات الفعالة والتسويق، بحيث يفهم السوق الفوائد التي تقدمها العروض متباينة.
ويتعين على المنظمات الكبيرة التي تتبع استراتيجية التمايز أن تظل مرنة مع عمليات تطوير منتجاتها الجديدة. وبخلاف ذلك، فإنھم یواجھون مخاطر علی العدید من الجبھات من قبل المنافسین الذین یتبعون إستراتیجیات تمایز الترکیز في قطاعات السوق المختلفة.
استراتيجية التركيز.
الشركات التي تستخدم استراتيجيات التركيز تركز على أسواق متخصصة معينة، من خلال فهم ديناميات تلك السوق والاحتياجات الفريدة للعملاء داخلها، وتطوير منتجات منخفضة التكلفة أو محددة بشكل جيد للسوق. لأنها تخدم العملاء في سوقهم بشكل جيد بشكل فريد، فإنها تميل إلى بناء ولاء العلامة التجارية القوية بين عملائها. وهذا يجعل القطاع الخاص في السوق أقل جاذبية للمنافسين.
كما هو الحال مع استراتيجيات السوق الواسعة، فإنه لا يزال من الضروري أن تقرر ما إذا كنت سوف متابعة قيادة التكاليف أو التمايز بمجرد أن تختار استراتيجية التركيز كنهج الرئيسي الخاص بك: التركيز ليست عادة ما يكفي من تلقاء نفسها.
ولكن ما إذا كنت تستخدم التركيز التركيز أو التمايز التركيز، ومفتاح لجعل نجاح استراتيجية التركيز العامة هو التأكد من أنك تقوم بإضافة شيء إضافي نتيجة لخدمة فقط أن مكانة السوق. ببساطة لا يكفي التركيز على قطاع واحد فقط من السوق لأن مؤسستك صغيرة جدا لخدمة سوق أوسع (إذا كنت تفعل ذلك، فإنك تخاطر بالتنافس مع عروض الشركات ذات الأسواق العريضة ذات الموارد الأفضل).
و "شيء إضافي" تضيفه يمكن أن يسهم في خفض التكاليف (ربما من خلال معرفتك للموردين المتخصصين) أو لزيادة التمايز (على الرغم من فهم عميق لاحتياجات العملاء).
تنطبق الاستراتيجيات العامة على المنظمات غير الهادفة للربح أيضا.
لا يمكن للربح أن يستخدم استراتيجية قيادة التكاليف لتقليل تكلفة الحصول على التبرعات وتحقيق المزيد للدخل، في حين أن اتباع استراتيجية التمايز سوف تلتزم بأفضل النتائج، حتى لو كان حجم العمل الذي يقوم به والنتيجة هي أصغر.
الجمعيات الخيرية المحلية هي أمثلة كبيرة من المنظمات التي تستخدم استراتيجيات التركيز للحصول على التبرعات والمساهمة في مجتمعاتهم.
اختيار الاستراتيجية العامة الصحيحة.
اختيارك من أي استراتيجية عامة لمتابعة يدعم كل قرار استراتيجي آخر تقوم به، لذلك فمن يستحق قضاء الوقت للحصول على ذلك الحق.
ولكن عليك اتخاذ قرار: بورتر يحذر على وجه التحديد من محاولة "التحوط الرهانات الخاصة بك" باتباع أكثر من استراتيجية واحدة. واحدة من أهم الأسباب لماذا هذا هو النصائح الحكيمة هو أن الأشياء التي تحتاج إلى القيام به لجعل كل نوع من استراتيجية العمل نداء إلى أنواع مختلفة من الناس. تتطلب قيادة التكاليف تركيزا داخليا مفصلا جدا على العمليات. ومن ناحية أخرى، يتطلب التمايز نهجا مبتكرا إلى الخارج.
لذلك، عندما تأتي لاختيار أي من الاستراتيجيات العامة الثلاثة بالنسبة لك، فمن الحيوي أن تأخذ كفاءات مؤسستك ونقاط القوة في الاعتبار.
استخدم الخطوات التالية لمساعدتك في الاختيار.
لكل استراتيجية عامة، قم بإجراء تحليل نقاط القوة والضعف والفرص والضعف نقاط القوة والضعف لديك، والفرص والتهديدات التي قد تواجهها، إذا اعتمدت هذه الاستراتيجية.
بعد القيام بذلك، قد يكون من الواضح أن مؤسستك من غير المرجح أن تكون قادرة على تحقيق النجاح لبعض الاستراتيجيات العامة.
استخدام خمسة تحليل القوات لفهم طبيعة صناعة كنت في.
قارن تحليلات سوت من الخيارات الاستراتيجية قابلة للحياة مع نتائج تحليل القوات الخمس الخاصة بك. لكل خيار استراتيجي، اسأل نفسك عن كيفية استخدام هذه الإستراتيجية من أجل:
تقليل أو إدارة المورد السلطة. تقليل أو إدارة المشتري / قوة العملاء. تخرج على رأس المنافسة التنافسية. الحد من خطر الاستبدال أو القضاء عليه. تقليل أو القضاء على تهديد دخول جديد.
حدد الاستراتيجية العامة التي تمنحك أقوى مجموعة من الخيارات.
استراتيجيات بورتر العامة توفر نقطة انطلاق كبيرة لاتخاذ القرارات الاستراتيجية.
وبمجرد الانتهاء من اختيارك الأساسي، لا يزال هناك العديد من الخيارات الاستراتيجية المتاحة. يساعدك بومان's ستراتيغي كلوك على التفكير في المستوى التالي من التفاصيل، لأنه ينقسم خيارات بورتر إلى ثماني استراتيجيات فرعية. يمكنك أيضا استخدام تحليل أوسب وتحليل الكفاءة الأساسية لتحديد المجالات التي يجب أن تركز على لتبرز في السوق الخاص بك.
النقاط الرئيسية.
وفقا لنموذج بورتر للاستراتيجيات العامة، هناك ثلاثة خيارات استراتيجية أساسية متاحة للمنظمات للحصول على ميزة تنافسية. هذه هي: تكلفة القيادة، والتمايز والتركيز.
يمكن للمنظمات التي تحقق تكلفة القيادة أن تستفيد إما من خلال الحصول على حصة في السوق من خلال خفض الأسعار (مع الحفاظ على الربحية) أو عن طريق الحفاظ على متوسط ​​الأسعار وبالتالي زيادة الأرباح. ويتحقق كل ذلك عن طريق خفض التكاليف إلى مستوى أدنى من المنافسين في المنظمة.
الشركات التي تتبع استراتيجية التمايز كسب حصتها في السوق من خلال تقديم ميزات فريدة من نوعها التي يتم تقييمها من قبل عملائها. وتشمل استراتيجيات التركيز تحقيق قيادة التكاليف أو التمايز داخل الأسواق المتخصصة بطرق غير متاحة للاعبين أكثر تركيزا على نطاق واسع.
تطبيق هذا على حياتك.
اسأل نفسك عن الاستراتيجية العامة لمؤسستك. كيف يؤثر ذلك على اختياراتك في عملك؟ إذا كنت في مؤسسة ملتزمة بتحقيق "تكلفة القيادة"، هل يمكنك تقليل التكاليف عن طريق توظيف موظفين أقل تكلفة وتدريبهم، أو عن طريق الحد من دوران الموظفين؟ ھل یمکنك تقلیل تکالیف التدریب من خلال وضع مخططات داخلیة لتقاسم المھارات والمعارف بین أعضاء الفریق؟ هل يمكنك تقليل النفقات باستخدام التكنولوجيا مثل مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت؟ إذا كانت مؤسستك تتبع استراتيجية التمايز، فهل يمكنك تحسين خدمة العملاء؟ قد يساعدك تعيين تجربة العملاء هنا. يمكنك أن تساعد على تعزيز ثقافة التحسين المستمر والابتكار في فريقك؟ وإذا كنت تعمل لصالح شركة لديها استراتيجية تركيز محددة، ما هي المعرفة أو الخبرة التي يمكنك استخدامها أو تطويرها لإضافة قيمة لعملائك التي لا تتوفر للمنافسين في السوق واسعة النطاق؟
هذا الموقع يعلمك المهارات التي تحتاجها لمهنة سعيدة وناجحة. وهذا هو واحد فقط من العديد من الأدوات والموارد التي سوف تجد هنا في أدوات العقل. الاشتراك في النشرة الإخبارية المجانية، أو الانضمام إلى نادي أدوات العقل وتهذيب حقا حياتك المهنية!
عرض مجموعة أدوات خطة الحياة.
وضع أهداف قوية لعام 2018 مع مجموعة أدوات خطة الحياة. هذا هو مجاني عند الانضمام إلى نادي أدوات العقل قبل منتصف الليل، 11 يناير.
التعليقات (16)
في حال كنت ترغب في إلقاء نظرة على مقالنا عن بيست، إليك الرابط: ميندتولز / كوميونيتي / باجيس / أرتيكل / newTMC_09.php.
فريق أدوات العقل.
الحصول على النشرة الإخبارية الحرة.
الحصول على النشرة الإخبارية الحرة.
تعلم مهارات وظيفية جديدة كل أسبوع، والحصول على خطة التنمية الشخصية المصنف مجانا عند الاشتراك.
عرض مجموعة أدوات خطة الحياة الجديدة.
وضع أهداف قوية لعام 2018 مع مجموعة أدوات خطة الحياة. هذا هو مجاني عند الانضمام إلى نادي أدوات العقل قبل منتصف الليل، 11 يناير.
أدوات العقل لمنظمتك.
إلهام فريقك مع 2،000+ الموارد التي من شأنها مساعدتهم على تطوير مهاراتهم وتصبح أكثر فعالية في مكان العمل.
موارد ذات الصلة.
من أدوات العقل.
قوات بورتر الخمسة.
10 أخطاء استراتيجية مشتركة.
وجهات نظركم.
تقديم ملاحظاتك.
ما البق لك.
اسمحوا لنا أن نعرف اقتراحاتكم أو أي البق على الموقع، وكنت قد كسب قسيمة الأمازون 50 $!
انقر هنا ليقول لنا.
روابط إعلانية.
خطتي التعليمية.
إضافة مادة إلى خطتي.
حفظ خطتي.
التدريب الإداري والتدريب على القيادة، أون لاين.

No comments:

Post a Comment